صحة جيدة لحياة أفضل

شاي الأعشاب: سر الصحة الجيدة

حرر : صابرين بن طاهر | محررة
25 أكتوبر 2022

لطالما كانت الطبيعة سخية جدًا مع الإنسان من خلال تقديمها له كل ما يحتاج إليه. ومن بين الثروات العديدة التي منحتها له نجد النباتات الطبية والأعشاب .هذه الاخيرة تساعد على علاجه والحفاظ عليه بصحة جيدة وهي تأتي في أشكال عديدة ويمكن أن تعالج العديد من الإمراض. كما من الممكن الاستفادة من فوائد هذه النباتات بطريقة تقليدية، لكن فعالة للغاية وذلك في شكل شاي أعشاب.

إذن، ما هي أفضل أنواع شاي الأعشاب لصحتنا؟

شاي الاعشاب بالنعناع

النعناع معروف جدا بفوائده وهو نبات لا ينبغي إهماله ويساهم في تنشيط وظائف الكبد والمعدة. كما أن شاي النعناع له خصائص محفزة ويريح الجسم من الغازات وهو أيضًا مضاد أكسدة فعال جدًا ومع ذلك يجب تجنب تناوله في الليل إذا كنت تريد النوم جيدًا

شاي البابونج

يعتبر البابونج أيضًا أحد النباتات ذات التأثيرات المهدئة وهو بلا شك مضاد ممتاز للالتهابات والتشنج. كما انه مضاد للبكتيريا والفيروسات وغني بالكالسيوم ويساعد الجسم على الهضم بشكل أفضل. ينصح بشربه بعد الوجبات.

شاي الزنجبيل

الزنجبيل نبات عصاري له فوائد متعددة في الواقع ..إنه نبات ممتاز لتحسين عملية الهضم، خاصة بعد تناول وجبة احتفالية أو في حالة انتفاخ.  كما أنه فعال للغاية ضد الغثيان وهو غني بالفيتامينات أ، ب، ج ولملء الطاقة يمكنك الاستمتاع بكل هذه الـفوائد وأكثر بإضافة القليل من الليمون والعسل إلى كوبك.

شاي عشبة لويزة

يعتبر شاي لويزة من أشهر أنواع الشاي، كونه سهل التحضير ..فقط ضع منه في الماء الساخن ويمكنك الاستمتاع بأفضل فوائده وأهم ميزاته أنه يخفف تقلصات المعدة خاصة تلك المتعلقة بالحيض ويقلل اضطرابات الجهاز الهضمي ويعزز شاي عشبة لويزة النوم ويساعد الجسم على التخلص من التوتر والقلق.

شاي القرفة

تشتهر القرفة بكونها من التوابل التي نضيفها إلى أطباقنا من أجل مذاق أفضل، إلا انها تحفز جهاز المناعة لدينا وتساعد جسمنا على الهضم بشكل أفضل .كما أنه يساهم في تحفيز وظائف الدماغ وتقليل التوتر .يمكنك تناوله بمفرده في شاي الأعشاب أو بإضافة الكركم والليمون إليه للحصول على نتيجة أفضل.

شاي بلسم الليمون

وهو شاي الأعشاب السحري عندما يتعلق الأمر بتهدئة آلام الدورة الشهرية وآلام المعدة والصداع النصفي، فهو مريح للغاية ويساعدك على النوم بشكل جيد كما انه يقوي جهاز المناعة لدينا أيضًا.

شاي ناتل

يمكن استهلاك أزهار وأوراق وسيقان هذا النبات على شكل شاي أعشاب وهو مفيد جدا للصحة لأنه يمتلك القدرة على تسكين الآلام بكافة أنواعها. كما أنه يهدئ الحساسية والتهيج ويعمل ضد مشاكل الجهاز الهضمي وهو غني بالكالسيوم والزنك.

شاي الشوفان

يمكن أن تساعدك هذه العشبة المغذية على استعادة الوضوح في تفكيرك.  كما أنه فعال في تزويدك بالطاقة ، خاصة إذا تم تناوله لفترة طويلة .يحتوي شاي الشوفان على العديد من المعادن المفيدة للصحة وإذا أضفت نباتات أخرى مهدئة، يمكن أن توفر لك نومًا جيدًا.

إن إدراج النباتات في نظامنا الغذائي، يمكن أن يساعدنا في الحفاظ على حياة صحية .يعد استهلاك شاي الأعشاب أحد أفضل الطرق للاستفادة من خصائصه الغذائية.  ومن أشهر أنواع شاي الأعشاب  النعناع، الشوفان، ولويزة.. تناولها وسترى النتائج.

ص.ب.

مقالات في نفس الموضوع