صحة جيدة لحياة أفضل

أفضل العادات الصحية التي يجب الحفاظ عليها في الصيف

حرر : صابرين بن طاهر | محررة
28 أغسطس 2022

الصيف فرصة مثالية للاستمتاع بالعطل والاسترخاء مع العائلة أو الأصدقاء وهو الوقت المثالي للابتعاد عن ضغوطات حياتنا اليومية، لكنه أيضًا موسم كل الإغراءات. لذا من الصعب  أن نبقى مخلصين لروتيننا الصحي. وعليه ما هي أفضل العادات الصحية التي يجب الحفاظ عليها خلال فصل الصيف؟

شرب كمية كافية من الماء

الصيف هو فصل الشمس والحرارة ولهذا السبب من المهم جدًا شرب الماء بانتظام .يُنصح بشرب ما بين 1.5 إلى لترين يوميًا للحفاظ على نسبة ترطيب  جيدة في الجسم .في الواقع، لا يجب أن تنتظر حتى تشعر بالعطش للشرب .يجب أن نشرب  الماء بانتظام، بالإضافة إلى ذلك يجب الحرص على أن يشرب  الأطفال وكبار السن  الذين يعتبرون من الفئات التي لديها وضع خاص .

انتبه لنظامك الغذائي

الصيف هو الموسم المثالي لتذوق مختلف  الأنواع  من المشروبات الغازية والمرطبات ووجبات العشاء المصنوعة من الأطعمة المقلية واللحوم المشوية …  ليس هذا فقط،   عند الخروج، من السهل جدًا التخلي عن نظام غذائي متوازن واختيار أطعمة أقل من ناحية القيمة صحيا وسريعـة التحضير ومع ذلك، يجب أن تكون حذرًا لأنه يمكن أن يضر ذلك جسمك .ولهذا السبب، تذكر تناول الطعام الخفيف، خاصة في المساء وحاول استهلاك المرطبات المصنوعة في البيت من الفاكهة،  فهي أكثر لذة وأفضل لصحتك من تلك الصناعية.

الحصول على قسط كاف من النوم

النوم ضروري لعمل أجسامنا بشكل سليم، لكن إيقاع العطل يدفعنا إلى إهمال النوم للاستفادة أحسن من الأمسيات. بالإضافة إلى ذلك، فإن مداومة السهر حتى الفجر سيؤدي بالتأكيد إلى اضطراب ساعتك البيولوجية، لذلك ينصح بشدة بعدم السهر والاحتفاظ بوقت محدد للنوم .كما يجب تجنب البقاء على اتصال بشاشات التلفزيون والهواتف وقت النوم وسيكون من الأفضل وضع هاتفك أو أجهزتك الأخرى بعيدًا عن سريرك حتى لا تستسلم لإغراء استخدامها.

مارس الرياضة

الرياضة ضرورية إذا أردنا الحفاظ على صحة أجسامنا ،لكن في الصيف  ،خاصةً خلال الإجازات  من الصعب جدًا الالتزام بجدول التدريب الخاص بنا. ومع ذلك  ،يجب أن تجد بعض الوقت لممارسة الرياضة البدنية .يمكنك البدء بممارسة المشي عن طريق اختيار نزهة قصيرة على الشاطئ في الصباح  أو ممارسة لعبة كرة الطائرة على الشاطئ مع أصدقائك  .كما يوصى ببعض اليوجا.

ارتداء قبعة

كما قلنا، الصيف هو فصل الحرارة والشمس ويمكن أن يكون هذا الأخير خطيرًا جدًا إذا عرّضت نفسك لفترة طويلة دون حماية، لأنه من الممكن أن يسبب ضربة شمس.

القبعات الصيفية يمكن أن تكون فعالة جدًا في حماية الأطفال على وجه الخصوص، لأنه بكل بساطة يمنع الاتصال المباشر للرأس بالأشعة فوق البنفسجية، لكن مواكبة للموضة خلال الصيف، نشجعكم على ارتداء هذا النوع من الإكسسوارات.

استخدم واقي الشمس

تعتبر حروق الشمس شائعة جدًا في الصيف ولهذا أصبح استخدام واقي الشمس ضروريًا لأنه فعال جدًا ضد حروق الشمس التي يمكن أن تسبب حروقًا من الدرجة الأولى. لحماية أفضل، اختاري الكريم الذي يناسب بشرتك.

الصيف هو موسم جميل للغاية يجب أن تستفيد منه إلى أقصى حد،  لكن ليس على حساب صحتك .قم بتثبيت بعض العادات الصحية من خلال اتباع بعض الخطوات السهلة ..فقط تذكر أن ترطب وتحمي نفسك من أشعة الشمس، لكن نم جيدًا وانتبه إلى اختياراتك الغذائية .الرياضة ضرورية أيضًا للحفاظ على صحة جيدة .

ص.ب.

مقالات في نفس الموضوع