صحة جيدة لحياة أفضل

آثار البرد على البشرة.. كيف يمكن الحفاظ على نضارتها في فصل الشتاء؟

حرر : صابرين بن طاهر | محررة
2 يناير 2022
Préserver sa mine en hiver

الشتاء والخريف موسما المطر والثلوج والبرد، وهي فصول مفضلة للبعض، لكن ليس كذلك بالنسبة للآخرين، ومع ذلك، يتفق الجميع على نقطة واحدة وهي أن الشتاء له تأثير كبير على جمالنا.

في الواقع، مع التغيرات في درجة الحرارة، جسمنا، وخاصة بشرتنا يتأثران وفقا لذلك، أيا كان نوع البشرة،  فكيف تتجنبين هذا وما الحيل لاستخدامها للحفاظ على نضارتها في الشتاء والخريف؟

يمكن أن تساعدك عدة نصائح في أن تبدو بشرتك في حال أفضل خلال هذه الفصول، والتخلص من كل الآثار المزعجة التي تسببها لبشرتك.

الرعاية الروتينية للبشرة مطلوبة

اتباع روتين يومي، صباحا ومساءا، أمر ضروري للحصول على نضارة جيدة في فصل الشتاء.

• أولا، تنظيف الوجه للتخلص من السموم المختلفة التي توجد على البشرة بسبب التلوث والماكياج، إذا لم يتم ذلك سوف تُسد المسام، مما يؤدي إلى شحوبها.

• بعدها، الترطيب اليومي ضروري في روتين العناية بالبشرة فعالة، هذه العادة الجيدة ضرورية في فصل الشتاء، لأن الجلد تعصف به الرياح والبرد، لهذا، فمن الضروري اختيار كريم ترطيب مناسب لبشرتك في فصل الشتاء، وذلك لأن الاحتياجات في هذا الموسم تختلف عن غيرها، و  ينصح بالمنتجات الغنية بالزيوت النباتية وفيتامين E وحمض الهيالورونيك، مع الحرص على الاستخدام السليم للمصل.

• استخدام أقنعة، سواء الصناعية أو منزليه الصنع، و  هناك العديد من الأقنعة التي يمكن أن تساعدك لتبدو البشرة جيدة، لأنها تحتوي على مكونات مختلفة فعالة جدا، مثل الليمون والعسل والزبادي العادي والخيار، هذه الأطعمة تمنح التألق، التليين، الترطيب وتنقية الجلد.

ومع ذلك، فإن الأمر متروك لك لاختيار الروتين الذي يناسبك، شرط اتباع المراحل السابقة.

تجنب الاحمرار من البرد

بشرتنا حساسة، وبالتالي، تركها على اتصال مباشر مع الرياح والبرد والتغيرات في درجة الحرارة، يمكن أن يحدث لها تهيجا واحمرارا، ولذلك فمن الضروري تغطية الجسم وتجنب الاتصال المباشر مع عناصر الشتاء، ويمكن القيام بذلك بمساعدة قبعة، سترة، وشاح، وما إلى ذلك، مع محاولة استخدام أقمشة مصنوعة من المواد الطبيعية، وخاصة، عندما يتعلق الأمر الملابس، والتي هي على اتصال مباشر مع الجسم.

الترطيب وشرب الماء جيدا

احرصي دائما على شرب الكمية الكافية من الماء لضمان النشاط الجيد للجسم، ومع الجو البارد، شرب الشاي والمنقوعات العشبية المختلفة والسوائل الطاردة للسموم ضرورية لإضافة نضارة جيدة في فصل الشتاء، و  دعونا لا ننسى عصائر الفاكهة التي بدورها، مشروبات تضمن نضارة جيدة، مثلا الكركم والليمون الأخضر والزنجبيل والجزر والبرتقال، يمكن أن توفر لك مشروبات ممتازة خلال فصل الشتاء.

تناول الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة و بيتا كاروتين

هذه الأطعمة تؤثر مباشرة على بشرتنا،  فتناول صحن متكامل من هذه المنتجات يساعدنا على الحصول على بشرة صحية ومتألقة أيضا، فالأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة، تساعد الجلد على مكافحة الشيخوخة والعوامل الخارجية، كما  يمكن الحصول على مضادات الأكسدة وبيتا كاروتين من الجزر والبطاطا الحلوة والكوسا، ولكن توجد أيضا في الزنجبيل والفواكه الحمراء والتفاح والشاي الأخضر.

تناول أوميغا 3

يوجد أوميغا 3 في العديد من الأطعمة، بما في ذلك زيت الكانولا، والأسماك الدهنية، ولكن أيضا في السلطات، فأوميغا 3 يساعدنا على الحصول على صحة جيدة وبشرة مرنة.

ممارسة الرياضة

الرياضة مفيدة لحماية المظهر في فصل الشتاء، فممارسة الرياضة خلال هذه الفترة، بغض النظر عن ممارستها في قاعة رياضية أو في المنزل، يمكن أن تساعدك في الحفاظ على نضارة جيدة خلال هذا الموسم، لأن التمارين البدنية تسمح لبشرتك بامتصاص الأوكسجين وتجديد نفسها، أيضا بفضل التعرق الذي يتخلص به الجسم من سمومه.

النوم الجيد

عندما يستريح جسمنا بشكل جيد، سيؤثر إيجابيا على مظهرنا، و  تتجدد خلايا بشرتك بمعدل أسرع بمرتين، شرط أن تحصلي على قسط كاف من النوم، على الأقل 7 ساعات في الليلة، و النوم بشكل جيد، يسمح لنا بالراحة، والذي بدوره يعطينا الفرصة لنبدو بمظهر جيد في فصل الشتاء.

الشتاء والخريف موسمان جميلان جدا، ولكن دعونا لا ندع البرد والرياح يحرماننا من جمالنا، من خلال احترام النصائح التي قدمت سابقا، يمكن للمرء الحصول على نضارة متألقة دون الكثير من الجهد.

ص.ب.

مقالات في نفس الموضوع